12/20/2009

بمووووووت من القهر ياناس ياعالم مااقدر اعيش وش هالضييييم !


مُذ فتحت عَينيَّ هذا الصباح، وعزيمةٌ في داخلي تتنامى باضطرادٍ هائل، لان اُحجِم عن قِراءة الصُحف اليومية منذُ الآن وصاعداً ! فما
الذي أجنيه منها غير أخذ جرعات من الضيم والقهر ومسببات الهم الحياتيّة ..؟

أنا لستُ ممن يهربون من الواقع، ولكنني اليوم شعرت بحالة سأم، نعم سئمت واقع الوطن ! سئمت واقع الفوضى والغوغائية ! بِتُ أقرأ الاخبار وأشعر بحالة مزدوجة من السخرية المؤذية ! وكأني أقرأ دعابات مُضحكة مُبكيه ! بفارق أنها ليست من نهج الخيال، ولكنها واقع ! واقع ووقعها عَلَيَّ مُهيب ..!

لماذا أطالِعُ الصحف المحلية ؟
لانني لا استطيع أن أعيش في عزلة مصغرة في وطنٍ صغيرٍ كـهذا الوطن ! لانني أحب أن أعلم أكثر، ولا أحد يحب أن يحيا جاهلاً أحداث الحياة اليومية !

!.. تناولتُ إفطاري، وحرقة في يدي لتناولِ خبرٍ ما، حدثٍ ما يحدثُ ها هُنا، تُراودني
عِندَ التاسعه والنصف، وبعد كوبٍ دافئ من الحليب والعسل المذاب، المُزكى برائحة الهيل وقطرات من ماء الورد، لم أستطع تطبيق ما عزمت عليه ! تحايلت على ضميري، وتظاهرتُ أن اليوم هو آخر يومٍ لي لقراءة الصحف، وفعلاً، فتحتُ الموقع الالكتروني لصحيفة الوقت، واخذت التهم عناوين الأخبار وأطلع على مايثير اهتمامي منها، ولم اكتفي بذلك، فـ انتقلت لموقع الوسط، وليتني لم أفعل ! فمن الصفحة الرئيسية أصبت بصدمة ! تلتها حالة هلع ! والآن لم أعد أعرف بعد كيف أصنف حالتي النفسية !؟؟؟

بالله عليكم ! أ أنا في علمٍ أم في حلم ؟ كــــــــــــــــاااااااااااااااااااااابووووس !! لالا لالالا !! غير معقوووووووووووووووووووووووووووووووووووول ! لا يمكن ! ولكنه حدث !
وأنا الآن اقرأه !المره تلو المره ! ولازلت في حالة عدم تصديق ! ذهول صدمة سمووووها ماتشاؤون !

لـمن لم يعرف بعد عما أتحدث، اضغط على الصورة لقراءة الخبر
the poor baby ='(

من أين أبدأ ؟؟
من أين أبدأ ؟ أ مِن المفردات التي سبق وأن أدرجت لها تدوينة خاصة ؟ أم من الخبر نفسه الذي جعلني أشك في صحة وسلامة نظري ؟؟
أنا فعلاً مصابة بقصر نظر، وارتدي النظارة الطبية معظم الوقت، والعدسات الطبية في أحيان أخرى، ولكن .. ولكن خبراً كهذا من غيرالممكن أن أكون قد أخطأت قراءته !من غير المعقول أن يكون مجرد تهيئات بصرية أصبت بها منذ الصباح الباكر !
أأكون حقاً أكثرت من شرب الحليب ؟ وأنا الآن نائمه وأقرأ الخبر في أحد كوابيسي الوطنية ؟؟؟

ماذا أقول بعد ؟ يا اللـه ! حتى كلماتي تناثرت ! أشعر بسخط وغضب عااااااااااااااااااااااارم
ما ذنبه يا ناس ؟ ماذنبه ؟
أين حقوق الإنسان ؟ أين هم الناشطون الحقوقيون ؟ أين هي وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي ؟ أين الناس أين العالم عن هذا الطفل البريء المسكييييييييييين ؟؟ أين هي اتفاقية حقوق الطفل التي وقعت عليها البحرين مع الأمم المتحده ؟؟ أين وأين وأيييييييييييين ؟؟
ماهذه الفوضى ؟ ماهذه الغوغائية والعشوائية ؟؟؟
اقتباس :
جلبت معي التقرير الطبي الذي يؤكد أن ابني حسنا مصاب بإعاقة عقلية، وسلمته
إليهم وأخبرتهم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبت منهم الحديث معه شخصيّا لمعرفة
مستواه العقلي والذهني، وبالفعل قالوا لي إن ابنك لا يستوعب ما حوله، لكن الأمور
يجب أن تسير في سياقها القانوني، ويتم تحويله إلى النيابة العامة، وبالفعل عرض ابني
يوم أمس (السبت) على النيابة العامة، غير أنها أرجعته مجددا إلى التوقيف بسبب عدم
وضوح الإفادة بحسب ما تم إعلامنا بذلك، وبالتالي يكون قد مرّ على توقيفه ثلاثة أيام
حتى الآن
.
ما الذي يجعل قوات الأمن تعتقل طفل بهذا العمر ؟ انظروا لصورته ! قمة البراءة والطفولة!! ما الذي يبقيه لديهم لليوم الثالث على التوالي وهو لايمت للمناوشات الامنية بصلة لا من قريب ولا من بعيد سوى انه جالس على عتبة باب منزلهم !؟
أكاد أبكي لهذا الحال المرير !
وما الذي ساقوله أكثر ؟
سأبتلع الضيم والقهر، لاجلك يا وطني، لئلا أدخل في متاهةٍ أنا في غنىً عنها هذه الأيام، لن أزيد حرفاً، فالموضوع يتحدث بنفسه، ومرارة الأمر تبعثرني أكثر، وتعليقات الناس على الموضوع تزيدني هماً،
قررت ان انتقل لاي خبر آخر قبل أن أصاب بسكتة قلبية، وما أن انتقلت لصفحة المحليات حتى أصبت بصدمة أخرى !
يا الله صباح الخير ! أين اختفى الخير ؟؟
WTH !??
سأصمت، لن أعلق أكثر ! وسأدرس قرار الامتناع عن قراءة الصحف المحلية بجدية تامه، علني التزم بتطبيقه في السنة الجديدة القادمه، 2010، ارجوكِ، ارحمينا باخبارك !
ولأنني أشعر بالضيق، وأخشى أنني قد ضيقت عليكم كثيراً بهذا الكم من الضيم والقهر، فقد قررت أن أرفع منسوب الأمل عندي وعندكم، بهذا الخبر :
ray of hope
ختاماً، لايسعني أن أقول أكثر مما قال أبو فراس الحمداني :
بِلادي وإنْ جارتَ عَلَيَّ عزيزة
وأهلي وإن ضنوا عَلَيَّ، كِـرامُ
--------------
لبيكَ يا حُسينْ
قال الحسين "عليه السلام" : ( ألا و إني لم أخرج أشرا ، و لا بطرا ، و لا ظالما ، و لا فاسدا، و إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي رسول الله " صلى الله عليه و آله و سلم " ).
السَّلام عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ الله،السَّلام عَلَى الحُسَيْن، وَعَلَى عَليِّ بْنِ الحُسَيْنِ ، وَعَلَى أوْلادِ الحُسَيْنِ ، وَعَلَى أصْحابِ الحُسَينِ، السَّلام عَلَيْكَ وَعَلَى الأرواحِ الّتي حَلّتْ بِفِنائِكَ ، وَأنَاخَتْ بِرحْلِك، عَلَيْكُمْ مِنّي جَميعاً سَلامُ اللهِ أبَداً ما بَقِيتُ وَبَقِيَ الليْلُ وَالنَّهارُ، وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ العَهْدِ مِنِّي لِزِيَارَتِكُمْ أهْلَ البَيت.
عظم الله أجورنا وأجوركم ،
،،
د.فطوم عائدة لجهادها الدائم، لا أعلم متى سأدون، ولن أقول اني ذاهبه، ولن أقول إني عائدة، أنا هنا، في الجوار، أحيا، أرى وأسمع، وأدون، واقدم امتحاناتي النهائية لهذا الفصل، امنياتي للجميع بدوام التوفيق والعافية،

12/17/2009

وأحبُّ الأوطانِ لِقلبيْ، وطنٌ لا يَخونْ ..!



 ,،

فِكري سَــارِحٌ بِكْ، حَدُّ التـيهِ في وُجــــودِكَ الآسِـــرْ . ومَــامِنْ خاطِرٍ غــارِقٌ بِكْ، كـخاطِري الهــائِمُ فــي رَحبِ سَمَــائِكْ. أهتدي إليــكَ، دونَ مَشقــة، وأعبُــرُكَ، أعبُرُكَ بعينينِ تاهتا تقاسيمَ حُزنِكَ البـــاهِرْ.


كُــلُ شَجنٍ مُذهِلْ، يَحمِلُ شيئـــــاً مِنْ بَعضِكْ، وكُـــلُ حُزنٍ ذاهِلْ، لَيـــسَ سِوى تنهيدَةٍ سَكــــرى، غَزتْ أيامَ طفولَتِكْ الأزلية. لا لِشيءْ، لا لِـشيءٍ سِوى صمتِـــكَ الـســــــــاحِرْ.


أنتَ وأنـــا ؟ أنــا وأنتْ ؟؟
حِكـــايةٌ لاتُكتبْ، حِكَـــايةٌ لاتُقرأ ولا تُسمَــعْ ! حِكايةٌ لاشرقِيَّة، ولا غربِيــة، فـأنتَ وأنــا؛ بَــحرانِ مُضطرِبـا الشوقٍ واللهفة، دائِما اللعِبِ بالأوتــارِ القصوى، كثيــرا الرقصِ الناعِسِ بينَ اللُـجةِ واللُّـجَة، كثيــــرا السهوِ الجميـلْ، بِروحينِ مُغامِرتينْ، كالنسيــمْ.
أنـا وأنتْ، حُبٌّ وهوىً واحِدْ، غَـرامٌ جُنَّ بالهيــامْ، فالتحمـا بجنونٍ فاتِنْ، فسكنـا، واستكنــا أرضاً، وطنـاً، واحد .


فيـا أيها الحُبّ، أنتَ أرضي،أنتَ سكني، أنتَ الوطن لقلبي الذي مَــاعَرِفَ غيركْ. أفيكَ عهودي، وأهِبُكَ نذورَ الإيمانْ، لئِن بقيتَ لي، أدومَ لكْ، عاشِقةً مُخلِصة، مُحِبةً لكَ دومـــاً، أبدَ الآبدينْ .




ولاتنسى، لاتنسى أيها الأحلى، أن أحب الأوطـــانِ لقلبي، وطنٌ .. لايخونْ ..!



،،
17.12.2009
التاسعه والربع ذاتْ سكنة
للحُب الذي أهوى، وللوطنْ، كانتْ كلِماتي،،

محبتي،
د.فطوم

12/04/2009

عيدكمــ مبــاركــ ،،

! لو لم أتخلص منه، لبقيت مدونتي في حالة احتضار
my previous template
لن أكثر الكلام، ولن أقول أنني عدت أخيراً، فقدت قلتها مراراً سابقه، ولكنني لم أفعل
3eed 1st cakeصنع ايديا وحياة عينيا
3eed 2nd cake صنع ايديا وحياة عينيا
عيدكم مبارك، أيامكم سعيده، ثيابكم جديده، أفراحكم مديدة، وإن كانت تهنئتي متأخره بعض الشيء
هذا هو عيدي الأحلى :
3eed sunset
m7rag in 3eed night
عيدي كان هنا، لم أذهب بعيداً، ولم أحلق كما كنت أحلم وأتمنى، عيدي كان بين الضفة والضفة الاخرى، حيثُ الضحايا تُلقى للضحية نفسها،
عساكمـ من عواده، وأياماً طيبه أتمناها لكم، لحين عودتي في الاسبوع القادم،
،محبتي
! د.فطوم مُعايدةً وبودها لو تعلن أنها عائده، ولكن الاعلان احتمالُ تقاعسٍ وسُباتٍ آخر

© جَمـيعُ الحُقوقْ مَحفوظة وذاتُ صاحِبة هذهِ المُدوِنة مَصونة لا تُمَسْ .

  © Blogger Template by Emporium Digital 2008

Back to TOP